حماية المستهلك تدعو الأردنيين لزراعة أراضيهم

{title}
أخبار الأردن -

دعت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، المواطنين إلى ضرورة الاستفادة من المساحات المتوفرة والصالحة للزراعة من أجل الاستفادة منها في زراعة بعض أنواع الخضار والأشجار المثمرة، ما يساعدهم في تخفيض الفاتورة الشرائية.

وقالت الجمعية إن هذه الدعوة تأتي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن، وللمساهمة في تقوية الاقتصاد الأهلي وهو الشريك الثالث في اقتصادنا الوطني خاصة في الارياف والضواحي والبوادي والمخيمات.

وقالت حماية المستهلك انها تلقت اتصالات خلال الايام الماضية من ربات بيوت ومن مختلف مناطق المملكة جرى خلال هذه الاتصالات تساؤلات واستفسارات من ربات البيوت عن آلية الزراعة المنزلية في البيوت والاماكن التي لا تتوفر فيها مساحات كافية للزراعة.

ودعت الجمعية ربات البيوت استغلال المساحات التي تتوفر لديهن وزراعة ما يمكن زراعته من بعض انواع الخضار التي لا تحتاج الى وقت طويل للنمو والنضوج مثل البندوره والبصل والثوم من اجل عدم الرضوخ لبعض المحتكرين لهذه السلع خاصة عند حدوث نقص في الانتاج أو زيادة الطلب عليها في غير موسمها الزراعي.

وأشارت الجمعية إلى أنه يمكن الاستفادة من تجارب بعض ربات البيوت في الدول المجاورة كسوريا وفلسطين حيث قامت ربات البيوت هناك بشراء احواض وزراعتها ببعض انواع الخضارالتي تنمو خلال اسبوعين للاستفادة منها للمساعدة في التقليل من تكاليف الحياة اليومية وعدم الاستسلام للتجار الذين يبيعون بأسعار مرتفعة جدا لاجبارهم على تخفيض الاسعار.

كما طالبت الجمعية من الجهات الرسمية ذات العلاقة ضرورة تعديل القوانين والانظمة (قانون البلديات) وذلك من أجل السماح للمواطنين باقتناء وتربية الدواجن والحيوانات الأليفة في المنازل للاستفادة من لحومها ومنتجاتها المختلفة وتخزينها والاستفادة منها في باقي ايام السنة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير